بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

جدوى للاستثمار تسعى إلى إنشاء صندوق جديد بقيمة 530 مليون دولار

18ديسمبر / كانون الأول 2023 (الشرق) تخطط شركة الأسهم الخاصة السعودية "جدوى للاستثمار" لجمع تمويل يناهز ملياري ريال (530 مليون دولار) لصندوق جديد يهدف لتعزيز إبرام الصفقات في الدول المصدرة للنفط سريعة النمو في الشرق الأوسط.

قالت "جدوى" في بيان لـ"بلومبرغ" إن الشركة تجمع التمويل لأول صندوق مشترك لها بهدف الاستحواذ على حصص أقلية بارزة في نحو 12 شركة على مدى السنوات الثلاث المقبلة، مستهدفةً الاستثمار في كتلة الاقتصادات الخليجية، بما فيها السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين وعُمان.

بحسب بيان الشركة فإن الصندوق يسعى إلى الاستفادة من الخلفية الاقتصادية الإيجابية لدول مجلس التعاون الخليجي، إضافةً إلى تركيبتها السكانية الجذابة، وارتفاع الدخل في المنطقة، وذلك باستهداف صفقات بارزة للاستحواذ على حصص أقلية و/أو أغلبية، مع ضخ الأموال في الشركات التي تشهد نمواً عبر قطاعات متنوعة.

تُعد "جدوى" واحدة من أنشط شركات إدارة الأصول البديلة في السعودية، حيث يبلغ إجمالي أصول العملاء نحو 20 مليار دولار. وتخطط الشركة لاستثمار ما يصل إلى 530 مليون دولار في صفقات الأسهم الخاصة، كما تسعى لإدراج ثلاث من شركات محفظتها بحلول عام 2025، حسبما صرح طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، لـ"بلومبرغ" العام الماضي.

أعلنت "جدوى" أيضاً يوم الإثنين استحواذها على مجموعة "بلاكسبون" (Blackspoon) التي تدير سلاسل مطاعم من ضمنها "ألو بيروت" في الشرق الأوسط. وتُعد هذه الصفقة الثانية للشركة في القطاع الاستهلاكي، كما تأتي بعد أربعة أشهر فقط من شرائها حصة قدرها 35% في شركة "عطور قصّة" قبل الطرح العام الأولي الذي تخطط له شركة العطور.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.