بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

مصرف لبنان: إعادة الأموال للمودعين ليست مستحيلة

4 سبتمبر / أيلول 2023(الأناضول) قال حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصور، الإثنين، إن إعادة الأموال للمودعين ليست مستحيلة، في وقت تتواصل فيه عمليات اقتحام فروع البنوك من جانب مودعين يطالبون بأموالهم.

تصريحات منصور وردت في مقابلة مع قناة "العربية" السعودية، أكد خلالها أنه لا ينبغي أن ينتظر المودعون لفترة أكثر للحصول على أموالهم المودعة في البنوك.

ومنذ أكثر من عام ينفذ مودعون عمليات اقتحام لفروع بنوك في لبنان، يطالبون خلالها بودائعهم، وسط قيود من البنك المركزي على عمليات السحب بالدولار أو العملة المحلية.

ويتواجد محافظ البنك المركزي منصور في العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في أعمال المؤتمر السنوي لاتحاد المصارف العربية، الذي انطلق الإثنين ويختتم غدا.

وذكر المسؤول اللبناني أن السعودية "دائما تعمل بشكل إيجابي لحل الأزمة المالية اللبنانية.. لكن الأساس أن يأتي الحل من داخل لبنان.. علينا أن نساعد أنفسنا أولاً من خلال اتخاذ رزمة إصلاحات".

وزاد: "الاقتصاد اللبناني تراجع من حوالي 55 مليار دولار قبل عام 2020، إلى نحو 20 مليار بنهاية 2022.. الأزمة لا يمكن حلها إلا بكثير من التكامل بين الجهات الفنية والقانونية والسياسية".

ومنذ 2019، يعاني لبنان من أزمة اقتصادية حادة غير مسبوقة، مع انهيار قيمة عملته الليرة مقابل العملات الأخرى، وشح في مواد أساسية منها الأدوية والوقود، بالإضافة إلى انخفاض كبير في القدرة الشرائية.

ويقول مراقبون إن لبنان كان إحدى ساحات التنافس بين السعودية وإيران، ويأملون أن يقود استئناف العلاقات بين البلدين إلى معالجة الأزمات اللبنانية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.