بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

أطباء بلا حدود تدين القصف على مستشفى الناو في أم درمان

19يونيو/حزيران 2024 (PEN) تعرض مستشفى الناو، الذي تدعمه منظمة أطباء بلا حدود، لقصف عنيف اليوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، من بينهم متطوع محلي في المستشفى، وإصابة 27 آخرين بجروح تم إدخالهم إلى غرفة الطوارئ وفق بيان للمنظمة التي ذكرت أن هذا الهجوم يأتي ضمن سلسلة من الحوادث العنيفة التي أصابت المستشفى، حيث تعرض قسم الطوارئ في أكتوبر الماضي لقصف آخر أسفر عن مقتل اثنين من مقدمي الرعاية وإصابة خمسة أشخاص.

ذكرت المنظمة أن مستشفى الناو يُعد أكبر مستشفى عام في أم درمان، وهو مجهز للتعامل مع تدفقات جرحى الحرب. ويستقبل المستشفى يومياً عدداً كبيراً من الحالات الطبية الطارئة وجرحى الحرب. وقد استجاب الفريق الطبي في المستشفى لحادثين مأسويين في أسبوع واحد بين 31 مايو و6 يونيو، حيث استقبل المستشفى 65 جريحاً في آخر حادث، توفي منهم 10 أشخاص.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود: "لا ينبغي أن تكون الهجمات على مرافق الرعاية الصحية أمراً لا يمكن تصوره، لكنها للأسف شيء نشهده كثيراً في السودان. هذا يجب أن يتوقف الآن!".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.