الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

أوتشا: أكثر من 136,000 شخص يفرون من سنار مع انتشار الصراع

4يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في تحديث عاجل أن أكثر من 136,000 شخص قد فروا من ولاية سنار مع تفاقم الصراع بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في جميع أنحاء الولاية. 

أدى الصراع في سنجة إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة انتهاكات القانون الإنساني الدولي، مما يعرضهم لمخاطر متعددة تتعلق بالحماية، بما في ذلك عمليات نهب واسعة النطاق لمنازلهم وممتلكاتهم الشخصية.

وقد وصل الفارون من مدينة سنجة إلى ولايات القضارف والنيل الأزرق وكسلا، حيث يعمل الشركاء الإنسانيون على توسيع نطاق استجابتهم لتلبية احتياجات النازحين. 

و يخطط مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية وقيادات المجموعات في النيل الأزرق لإجراء تقييم مشترك بين الوكالات للنازحين من سنجة في محليتي الدمازين والرصيرص بهدف تقديم الدعم اللازم لهم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.