الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

الأمة القومي: انهيار مفاوضات جدة يمثل خيبة أمل للشعب السوداني

4 ديسمبر /2023 كانون الأول (pen) قال حزب الأمة القومي في بيان له اليوم إن إنهيار مفاوضات جدة تشكل خيبة أمل للشعب السوداني .

وقال الحزب "في الوقت الذي ينظر فيه الشعب السوداني الي مفاوضات جدة للوصول إلي إتفاق يرفع عنه مآسي الحرب اللعينه بالاتفاق علي وقف إطلاق ينهي معاناته ويعيد الإستقرار الي بلادنا تنتهي هذه الجولة دون تقدم يذكر".

وأضاف حزب الأمة أن التصعيد الإعلامي والخطابات غير الحكيمة تشير إلى عدم توفر الإرادة السياسية لدا أطراف الحرب لتنفيذ ما اتفق عليه في الجولات السابقة والوصول لإتفاق لوقف إطلاق النار.

وذكر الحزب أنه على مدى سبعة أشهر كانت المناورات السياسية في العملية التفاوضية هي السمة الغالبة وأن معاناة الشعب السوداني هي آخر اهتمامات طرفي الحرب وداعميهم ما يعد أمر مؤسف للغاية حسب تعبيره .

وقد حمل حزب الأمة القومي الطرف المتشدد مسؤولية فشل المفاوضات.

وأضح الحزب أن إنجاح عملية التفاوض تحتاج لإرادة سياسية وإعلاء للمصلحة الوطنية والوصول لقناعة بأن القرارات الشجاعة بالإقبال على التفاوض بإرادة للوصول لسلام حقيقي.

وصرح الحزب بأن التصريحات غير المسؤولة وتوزيع الاتهامات والتنصل عن المسؤوليات تؤكد عدم توفر الإدارة للوصول لإتفاق .

كما ناشد الحزب طرفي النزاع بضرورة الإلتزام بتعهداتهما واستشعار المسؤولية الوطنية والعمل الجاد على إنجاح العملية التفاوضية في جدة للوصول لسلام حقيقي.

وأضاف حزب الأمة في بيانه أن هزيمة الحرب تتحقق بتوحد الشعب السوداني حول الموقف الرافض لإستمرار الحرب.

كما ناشد حزب الأمة القومي كافة القوى الوطنية بتوحيد جهودها في مواجهة الداعين لإستمرار الحرب الذين يهددون وحدة وسلامة الوطن حسب تعبيره .

ولفت الحزب إلى ضرورة دعم الجهود المبذولة في منبر جدة التفاوضي، الذي يبذل فيه وسطاء المنبر كل مافي وسعهم لمساعدة طرفي النزاع للوصول إلى إتفاق .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.