بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

الإتحاد الأفريقي يدعو لوقف إطلاق النار في السودان

26نوفمبر / تشرين الثاني 2023(واس) دعا الاتحاد الأفريقي إلى وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار في السودان، معربًا عن إدانته بشده لاستمرار الصراع في البلاد.

جاء ذلك في بيان مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الأفريقي، أمس، في أعقاب اجتماعه الأخير، الذي تناول الحالة الراهنة في السودان المتضرر من الصراع.

وذكر البيان: "أن المجلس يدين بشدة استمرار الصراع المدمر وغير المبرر بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية، الذي كان له عواقب وخيمة على الوضع الأمني والإنساني في السودان والدول المجاورة".

كما أدان البيان، القتل العشوائي للمدنيين الأبرياء، والتدمير العشوائي للبنية التحتية، بما في ذلك المباني الدبلوماسية، والنهب الواسع النطاق لمنازل المدنيين وممتلكاتهم، والاعتداء على النساء والفتيات، وكل ذلك يُعد انتهاك للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.