بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على ستة أفراد بسبب تقويض الاستقرار في السودان

24 يونيو/حزيران 2024 (PEN) فرض الاتحاد الأوروبي اليوم عقوبات على ستة أفراد مسؤولين عن أنشطة تقوض الاستقرار والانتقال السياسي في السودان، في ظل استمرار القتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع والميليشيات التابعة لكل منهما.

وضمت قائمة العقوبات من جانب قوات الدعم السريع عبد الرحمن جمعة براك الله، القائد العام لقوات الدعم السريع في غرب دارفور، المتهم بارتكاب فظائع وتحريض على القتل بدوافع عرقية، وشن هجمات على نشطاء حقوق الإنسان، والعنف الجنسي، ونهب وحرق المجتمعات. كما شملت القائمة المستشار المالي لقوات الدعم السريع، وزعيم قبلي من عشيرة المحاميد التابعة لقوات الدعم السريع في غرب دارفور.

أما من جانب القوات المسلحة السودانية، فقد شملت العقوبات المدير العام لنظام الصناعات الدفاعية، وقائد القوات الجوية السودانية الطاهر محمد العوض الأمين، لمسؤوليتهما عن القصف العشوائي للمناطق السكنية منذ بداية النزاع. كما شملت العقوبات علي أحمد كرتي محمد، وزير الخارجية السوداني السابق في حكومة عمر البشير.

وتتضمن العقوبات تجميد الأصول وحظر توفير الأموال أو الموارد الاقتصادية للأفراد المستهدفين، بالإضافة إلى حظر السفر داخل الاتحاد الأوروبي.

وبهذه العقوبات، يرتفع عدد الأفراد والكيانات المستهدفة بتدابير تقييدية من الاتحاد الأوروبي في السودان إلى ستة أفراد وستة كيانات، في خطوة تعكس التزام الاتحاد بدعم الاستقرار وحماية حقوق الإنسان في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.