الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

الجامعة العربية تجدد التأكيد على ضرورة وقف الإشتباكات المسلحة بالسودان

17 فبراير / شباط 2024 (PEN) قال الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيظ، إن الحرب في السودان لا زالت مشتعلة بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، حيث وصفها بأنها حرب تزداد ضراوة وشدة .

جاء ذلك خلال كلمته أمام قمة الإتحاد الأفريقي ال37 اليوم السبت، حيث أكد أن الجامعة العربية لم تتوقف عن الدعوة في كافة قراراتها وإجتماعاتها إلى ضرورة وقف الإشتباكات المسلحة في السودان،حقناً للدماء وحفاظاً على أمن وسلامة الشعب السوداني، وصوناً لوحدة أراضي السودان وسيادته .

و أضاف أبو الغيظ إلى أنه يجب تأسيس نهج متناغم مع الإتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لتحقيق أهداف محددة، من بينها الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية والحيلولة دون إنهيارها .

كما ذكر في بيانه على ضرورة  دعم جهود تحقيق وقف إطلاق نار شامل ومستدام، بما في ذلك جهود منبر جدة وأي جهود أخرى تفضي لحقن الدماء . مضيفاً على ضرورة إعادة إطلاق مسار سياسي سوداني شامل يفضي إلى تشكيل حكومة إنتقالية بمهام محددة .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.