الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

الخارجية الأمريكية تفرض عقوبات على امين عام الحركة الإسلامية

28 سبتمبر / ايلول 2023 (PEN) قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة إتخذت إجراءات ضد كيانين وفرد واحد لدورهم في تقويض السلام والأمن والاستقرار في السودان. مضيفتاً أن وزارة الخارجية فرضت قيودا على التأشيرات ضد أفراد آخرين، بمن فيهم الإسلاميون ومسؤولو النظام السابق، متواطئون في تقويض التحول الديمقراطي في السودان.

وذكرت الخارجية الأمريكية أنها فرضت عقوبات على علي كرتي، الأمين العام للحركة الإسلامية السودانية، مضيفتاً أنها جماعة إسلامية متشددة تعارض بنشاط التحول الديمقراطي في السودان. 

وقالت الخارجية الأمريكية "كان كرتي وزيرا للخارجية خلال نظام عمر البشير. بعد سقوط نظام البشير، قاد كرتي الجهود الرامية إلى تقويض الحكومة الانتقالية السابقة التي كان يقودها المدنيون وعرقلة عملية الاتفاق السياسي الإطاري. وهو وغيره من مسؤولي النظام السابق يعرقلون الآن الجهود الرامية إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، ويحشدون القوات لتمكين استمرار القتال، ويعارضون الجهود المدنية السودانية لاستئناف الانتقال الديمقراطي المتوقف في السودان".

وأضافت الخارجية أنها اتخذت خطوات هذا الأسبوع لفرض قيود على التأشيرات على الأفراد الذين يعتقد أنهم مسؤولون أو متواطئون في الجهود السابقة والحالية لتقويض التحول الديمقراطي في السودان. حيث يشمل ذلك الإسلاميين السودانيين والمسؤولين في نظام البشير السابق، فضلا عن الأفراد الآخرين الذين يعملون على قمع حقوق الإنسان والحريات الأساسية أو يشاركون في أعمال أخرى تقوض تطلعات السودان إلى الديمقراطية وفق ما ذكرت الخارجية الأمريكية.

وقالت الخارجية الأمريكية "سنواصل محاسبة أولئك الذين يقوضون السلام والانتقال الديمقراطي في السودان".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.