بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

الرئيس المصري يشدد على أهمية حل سياسي شامل للأزمة السودانية

7يوليو / تموز 2024 (PEN) أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله للمشاركين في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية اليوم، أن مصر لن تألو جهدًا ولن تدخر أي محاولة لرأب الصدع بين مختلف الأطراف السودانية ووقف الحرب. وأشار الرئيس السيسي إلى ضرورة ضمان عودة الأمن والاستقرار للسودان والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني.

وشدد الرئيس السيسي على أهمية تكاتف المساعي للتوصل إلى حل سياسي شامل يحقق تطلعات شعب السودان وينهي الأزمة الراهنة. كما أكد أن الدولة المصرية تبذل أقصى جهدها على الصعيدين الإقليمي والدولي لمواجهة تداعيات الأزمة السودانية عبر تقديم كافة أشكال الدعم.

وأبرز الرئيس السيسي أهمية مشاركة جميع الأطراف في الانتقال للمسار السياسي للأزمة في السودان، مشددًا على أن أي عملية سياسية ذات مصداقية يجب أن ترتكز على احترام مبادئ سيادة السودان ووحدة وسلامة أراضيه.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.