بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

واشنطن تطالب باستئناف محادثات السلام بين الأطراف السودانية

وكالة الأناضول للأنباء :

حثت الولايات المتحدة، الخميس، الأطراف المتحاربة في السودان على العودة إلى محادثات وقف إطلاق النار، وبذل جهود منسقة للالتزام بهدنة دائمة، بعد انهيار جهود السلام مرة أخرى.


جاءت هذه الدعوة من وزارة الخارجية الأمريكية، بعد أن قرر الجيش السوداني، الأربعاء، الانسحاب من محادثات السلام مع قوات "الدعم السريع"، والتي ترعاها كل من الولايات المتحدة والسعودية.


وقالت الخارجية الأمريكية في بيان: "بمجرد أن تظهر القوات (السودانية) أنها جادة بشأن الامتثال لوقف إطلاق النار، فإن الولايات المتحدة والسعودية على استعداد لاستئناف تسهيل المباحثات المعلقة".


وكان البيت الأبيض، أعرب مساء الأربعاء، عن "أسفه البالغ" إزاء قرار الجيش السوداني بالانسحاب من محادثات السلام.


وقال متحدث مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي في إفادة صحفية: "من المؤسف للغاية أنهم (الجيش السوداني) اختاروا الانسحاب، نحن نريد أن نرى توقف القتال".


وصباح الأربعاء، أعلن الجيش السوداني تعليق مباحثات جدة بسبب عدم التزام قوات الدعم السريع بتنفيذ بنود الاتفاق واستمرار الخروقات

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.