بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

الأمم المتحدة تخصص تمويلاً طارئاً لمساعدة اللاجئين في تشاد بسبب الصراع في السودان

10يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال إحاطة صحفية أن الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ قد منح 15 مليون دولار من نافذة الطوارئ غير الممولة تمويلاً كافياً، وذلك للمساعدة في تغطية فجوات التمويل الحرجة ومعالجة بعض الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحاً في تشاد.

وأوضح دوجاريك أن هذا التمويل الطارئ سيغطي الاحتياجات العاجلة لـ 2.9 مليون شخص، بما في ذلك توفير الغذاء، والصحة، والنظافة. وأشار إلى أن مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدّر أن تشاد تستضيف أكثر من 1.7 مليون نازح، وهو عدد يتزايد يوماً بعد يوم نتيجة استمرار الصراع في السودان المجاور، مما يدفع بأعداد كبيرة من الناس عبر الحدود إلى تشاد.

وأضاف دوجاريك أن المنظمات المحلية والدولية تكافح لتلبية الاحتياجات الأساسية للاجئين في ظل تفاقم الوضع الإنساني بسبب بدء موسم الأمطار، والذي يهدد بزيادة الأوضاع سوءاً. وأكد أن الجهود الإنسانية تواجه نقصاً حاداً في التمويل، حيث أن نداء هذا العام البالغ 1.1 مليار دولار، والذي يهدف إلى الوصول إلى 4.6 مليون شخص ضعيف في تشاد، تم تمويله بنسبة أقل من 19 في المائة، مع وجود 210 ملايين دولار فقط نقداً في المصرف.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.