الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

الصين تحث الأطراف المعنية في الغابون على حل الخلافات سلميا عبر الحوار

31 أغسطس/ آب 2023( قنا ) دعت الصين الأطراف المعنية في الغابون إلى حل الخلافات سلميا عبر الحوار، في أعقاب الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا.

وقال وانغ ون بين المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية : إن الصين تتابع عن كثب التطورات في الغابون، وتدعو حل الخلافات سلميا عبر الحوار، واستعادة النظام في أقرب وقت ممكن.

وأضاف "ندعو الأطراف المعنية في البلاد إلى المضي قدما انطلاقا من المصالح الأساسية للأمة والشعب، وضمان السلامة الشخصية للرئيس علي بونغو أونديمبا، وحماية المصالح الكبرى للسلام والاستقرار والتنمية على الصعيد الوطني".

وأعلن ضباط كبار في الغابون، أمس الأربعاء، استيلاءهم على السلطة، وإلغاء نتائج الانتخابات، وحلّ مؤسسات الدولة، وإغلاق حدود البلاد حتى إشعار آخر، بعد ساعات من إعلان الهيئة الوطنية المكلفة بالانتخابات في الغابون إعادة انتخاب علي بونغو أونديمبا رئيسا للبلاد.

وفاز بونغو، المنتمي لعائلة حكمت البلاد 55 عاما، بولاية رئاسية ثالثة بعد حصوله على نسبة 64.27 بالمئة من الأصوات في الانتخابات، فيما حصل منافسه الرئيسي ألبير أوندو أوسا على 30.77 بالمئة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.