بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

الهجرة الدولية : تشاد تواجه تحديات جديدة مع تزايد أعداد العائدين من السودان

29 فبراير / شباط 2024 (PEN) أكدت المنظمة الدولية للهجرة أن ما يقرب من 700 ألف شخص عبروا إلى تشاد منذ بدء النزاع في السودان، حيث قدرت أن أكثر من 144 ألف من بينهم من العائدين التشاديين مع توقعات بإرتفاع العدد إلى 150 ألف بحلول مارس المقبل .

وقالت المنظمة إن العائدون يعيشون بمواقع عفوية بالقرب من الحدود، مع تزايد حوجتهم للغذاء والماء والصرف الصحي والنظافة والمأوى والمستلزمات المنزلية والصحة والحماية.

و تعمل منظمة الهجرة الدولية على نقل العائدين التشاديين من أدري إلى مجتمع العائدين الذي تم تطويره حديثا في تونغوري بمقاطعة واداي التشادية . حيث قامت بنقل أكتر من 11 ألف شخص حتى الآن .

و أكدت المنظمة أنها تنسق مع السلطات التشادية والممثليات الدبلوماسية للعودة الطوعية إلى بلدانهم الأصلية لمواطنيين من دول مثل إثيوبيا وجنوب السودان ونيجيريا والنيجر والكاميرون الذين كانوا يعيشون سابقا في السودان والنازحين إلى شرق تشاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.