بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

الولايات المتحدة تقدم 57 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لجنوب السودان

6يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلنت الولايات المتحدة عن تقديم أكثر من 57 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لتلبية الاحتياجات العاجلة لمئات الآلاف من المتضررين من الأزمة في جنوب السودان. وقد أعلن السفير الأمريكي لدى جنوب السودان، مايكل أدلر، عن هذا التمويل في جوبا، والذي يتضمن ما يقرب من 55 مليون دولار من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) و2.4 مليون دولار من خلال وزارة الخارجية الأمريكية.

وذكرت الوكالة أنه لا يزال جنوب السودان يعاني من الآثار المضاعفة لانعدام الأمن والصدمات المناخية، مثل الفيضانات الموسمية، التي ولدت احتياجات إنسانية كبيرة في جميع أنحاء البلاد. ووفقًا للأمم المتحدة، سيحتاج ما يقدر بنحو تسعة ملايين شخص، أو 73 في المائة من سكان البلاد، إلى مساعدات إنسانية في عام 2024. وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يحتاج أكثر من سبعة ملايين شخص إلى مساعدات غذائية خلال موسم العجاف من أبريل إلى يوليو، ويتعرض 1.6 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات أو أقل لخطر سوء التغذية الحاد. كما أجبرت الأزمة الإنسانية المتصاعدة في السودان المجاور أكثر من 700,000 شخص، معظمهم من جنوب السودان، على الفرار من العنف والعودة إلى جنوب السودان منذ أبريل 2023.

ومع التمويل الذي تم الإعلان عنه اليوم، سيقدم شركاء الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية مساعدات متعددة الأغراض قائمة على السوق، والرعاية الصحية، والدعم الغذائي، والحماية، ومستلزمات الإيواء، وخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة، من بين أشكال أخرى من الدعم، للفئات الأكثر ضعفًا في جنوب السودان والعائدين من السودان.

وقد أكدت الولايات المتحدة وقوفها إلى جانب شعب جنوب السودان لعقود، واستمرارها في زيادة الدعم خلال هذا الوقت الحرج من الاحتياجات الإنسانية المتزايدة. يرفع هذا التمويل الإضافي إجمالي المساعدات الإنسانية للحكومة الأمريكية في جنوب السودان إلى ما يقرب من 351 مليون دولار حتى الآن في السنة المالية 2024. وقدمت الحكومة الأمريكية ما يقرب من 7.3 مليار دولار منذ حصول جنوب السودان على الاستقلال في عام 2011، والذي جاء في حد ذاته بعد عقود من المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة التي سبقت استقلال البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.