بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

تركيا تعتقل 33 شخصا بشبهة التجسس لصالح الموساد..

2/ يناير / كانون الثاني 2024 (الشرق) أوقفت السلطات التركية، الثلاثاء، 33 شخصاً للاشتباه بتنفيذهم أنشطة "تجسس دولية" لصالح جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية "الموساد". 

جاء ذلك في إطار تحقيقات أطلقها مكتب الإرهاب والجرائم المنظمة في النيابة العامة بإسطنبول ضد 46 مشتبهاً به، فيما لا تزال قوات الأمن تواصل البحث عن 13 شخصاً آخرين مشتبهاً بهم.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، على منصة "إكس"، إن "جهاز الموساد كان يهدف إلى القيام بأنشطة مثل المراقبة والتتبع والاعتداء والاختطاف ضد مواطنين أجانب يقيمون في تركيا لأسباب"، قال إنها "إنسانية". 

وذكر يرلي كايا أن العملية التي نُفذت في 57 عنواناً في 8 ولايات، أسفرت عن ضبط 143 ألفاً و830 يورو، و23 ألفاً و680 دولاراً، فضلاً عن سلاح واحد غير مرخص، والعديد من الذخائر والمواد الرقمية.  

وشدد الوزير التركي على أن بلاده لن تسمح بأنشطة التجسس على أراضيها، وسيستمر كفاحها ضد الجواسيس بكل عزم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.