الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

شكري يبحث مع أنا بيردي سبل توسيع التعاون بين مصر والبنك الدولي

1 يوليو / تموز 2024 (PEN) استقبل وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الاثنين السيدة أنا بيردي، المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، خلال زيارتها الحالية إلى مصر. تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي في مختلف المجالات.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن الوزير شكري استعرض خلال اللقاء تطورات الوضع الاقتصادي في مصر وما حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي من تقدم. وأعرب شكري عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر، مشيراً إلى تطلعه لتوسيع نطاق التعاون ليشمل مجالات جديدة لمواجهة التحديات الناجمة عن الأزمات المتعددة التي يشهدها العالم والمنطقة.

وأوضح السفير أبو زيد أن اللقاء شهد تبادل الرؤى حول عدد من القضايا ذات الأولوية، وخاصة التطورات في قطاع غزة والسودان، وما فرضته هذه الأزمات من تحديات إنسانية واقتصادية وسياسية. كما أطلع الوزير شكري مسئولة البنك الدولي على موقف مصر من القضايا الإقليمية وأبرز الدور الإيجابي الذي تلعبه مصر في دعم وتعزيز السلم والأمن في المنطقة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.