بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

مقتل9900 مدني ونزوح 10 ملايين شخص منذ بداية الحرب في أوكرانيا

1نوفمبر/تشرين الثاني2023(pen) قالت وكالة الأناضول للأنباء أن الأمم المتحدة أعلنت أن 9900 مدني قتلوا وأن 10 ملايين شخص نزحوا داخل البلاد وخارجها منذ بداية الحرب في أوكرانيا.

جاء ذلك على لسان ممثل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في جنيف، مدير وحدة التنسيق راميش راجاسينغهام في جلسة لمجلس الأمن الدولي لبحث مستجدات الأوضاع في أوكرانيا.

وذكرت الأناضول أن راجاسينغهام اشار إلى وجود حاجة لمساعدات إنسانية كبيرة في أوكرانيا، وأن نحو 18 مليون أوكراني باتوا بحاجة إلى المساعدات الإنسانية.

مضيفتاً أن نسبة المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية يعادل 40 بالمئة من إجمالي عدد سكان أوكرانيا.

و قال راجاسينغهام "مع استمرار الحرب، أصبحت البيئة أكثر خطورة بالنسبة للمنظمات الإنسانية، فمنذ بداية الحرب، قُتل 14 من عمال الإغاثة الإنسانية".

وأضاف أن بيانات منظمة الصحة العالمية، تؤكد وقوع 1300 هجوم على المرافق الصحية منذ بداية الحرب، وأن 111 من العاملين في المجال الصحي والمرضى لقوا حتفهم جراء تلك الهجمات.

يذكر أنه في 24 فبراير/ شباط 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا وتشترط موسكو لإنهائها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها وفق ما ذكرت الأناضول.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.