غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

أطباء بلا حدود تُعلق أنشطتها بود مدني عقب تدهور الوضع الأمني

29 ديسمبر / كانون الأول 2023 (PEN) قالت منظمة أطباء بلا حدود إنه وفي ال19 من ديسمبر هاجم مسلحون مجمع المنظمة ونهبوا سيارتين وأشياء أخرى، بينما علقت المنظمة جميع أنشطتها الطبية بود مدني بسبب تدهور الوضع الأمني في الأسابيع الأخيرة وأجلت موظفيها .

وذكرت المنظمة أنه فر نحو 300 ألف شخص من مدينة ود مدني عقب تصاعد العنف وسيطرة قوات الدعم السريع للمدينة . جيث أضافت أن العديد من الأشخاص الذين بحثوا عن الأمان في ود مدني الآن من حالة نزوح ثانية وشاقة نتيجةً لاستمرار العنف.

وأعربت أطباء بلا حدود عن قلقها على سكان ود مدني الذين لديهم فرص محدودة للحصول على الرعاية الصحية والأدوية الأساسية، داعيةً قوات الدعم السريع لحماية المدنيين بالمدينة وضمان الوصول الآمن لخدمات الرعاية الصحية من خلال إحترام حيادية المرافق الطبية .

ونوهت إلى أنها لا تزال تُدير أنشطتها في مواقع عديدة بالسودان بما في ذلك الخرطوم وأم درمان والنيل الأبيض والأزرق والقضارف وغرب وشمال ووسط وجنوب دارفور.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.