بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

أطباء بلا حدود : عشرات الجرحى يفرون إلى تشاد مع تصاعد النزاع في السودان

ذكرت منظمة أطباء بلا حدود أنها عالجت ما مجموعه 72 جريحًا من السودان في مستشفى أدري، في شرق تشاد. وتعود تلك الإصابات إلى أعمال العنف والقتال التي عصفت بدارفور ومناطق أخرى من السودان منذ أكثر من ستة أسابيع وأدت إلى فرار نحو 100,000 شخص إلى تشاد منذ 15 أبريل الماضي .

وقد وضح منسق الطوارئ في منظمة أطباء بلا حدود، كريستوف غارنييه، قائلا "في البداية كان الجرحى يأتون بأعداد قليلة من منتصف مايو/أيار فصاعدًا، ثم وصل حوالي خمسين خلال الأيام القليلة الماضية. معظم هؤلاء مصابون بجروح أعيرة النارية في اشتباكات وهجمات جنوب الجنينة في بلدة مستري الحدودية التي يبلغ عدد سكانها نحو 80,000 نسمة، بمن فيهم العديد من النازحين من القرى المحيطة.
حيث يصل الجرحى إلى بلدة غونغور التشادية، على بعد حوالي عشرة كيلومترات من مستري، حيث تتم إحالتهم بعد ذلك من قبل وزارة الصحة وفرق أطباء بلا حدود إلى المستشفى في أدري. وقد كان أصغر مريض تم استقباله يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.