بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

أوتشا: ارتفاع حالات سوء التغذية في السودان ومخاطر الوفيات بين الأطفال

14 مارس / آذار 2024 (PEN) أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بأن سوء التغذية يشهد ارتفاعًا في السودان، حيث قد يواجه حوالي 220,000 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد وأكثر من 7,000 أم جديدة مصيرًا مأساويًا في الأشهر المقبلة، إذا لم يتلقوا مساعدات عاجلة، وفقًا لآخر الأرقام الصادرة عن شركاء العمل في مجال التغذية.

تقارير مفزعة تشير إلى وفيات الأطفال المتصلة بسوء التغذية، خاصة في مواقع المشردين في دارفور. يعاني حوالي 3.7 مليون طفل في السودان من سوء التغذية، ويجد الكثيرون صعوبة في الحصول على العلاج، خاصة في المناطق النائية حسب أوتشا.

وذكر المكتب ان السودان يتجه نحو أزمة جوع قد تكون الأكبر في العالم، حيث يواجه حوالي 18 مليون شخص انعدام الأمن الغذائي الحاد، ويتوقع أن يزداد العدد مع حلول موسم الجفاف في الأشهر القادمة.

وأضاف ان الجهود الإنسانية تحتاج إلى موارد إضافية لتوسيع نطاق الاستجابة، حيث حتى الآن، تم تمويل النداء الإنساني بنسبة 5% فقط من المبلغ المطلوب، وهو 130 مليون دولار من إجمالي 2.7 مليار دولار. كما يلزم وصول إنساني سريع وغير مقيد إلى المحتاجين في جميع أنحاء السودان، بما في ذلك الذين يعانون من النزاعات.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.