غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

أوتشا : الإشتباكات لا تزال مستمرة بود مدني والحالة متوترة ولا يمكن التنبؤ بها

18ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن تقارير أفادت بأن قوات الدعم السريع دخلت اليوم مدينة ود مدني، وأن الإشتباكات لا تزال مستمرة والحالة متوترة ولا يمكن التنبؤ بها .

وأضاف المكتب أنه وفقاً لمصفوفة النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة فإنه قد نزح ما يقرب من 14 إلى 15 ألف شخص من محلية مدني الكبرى، حيث لجأو إلى أحياء غرب مدينة ود مدني فضلاً عن مواقع أخرى في ولاية الجزيرة وبإتجاه ولايتي سنار والقضارف .

وبحسب المصفوفة فإنه قد حدث نزوح إلى ولاية القضارف حيث وصل ما يقرب من 1500 نازح إلى محلية الفاو و حوالي 3 ألف نازح في مدينة القضارف .

وذكر مكتب الشؤون الإنسانية أن السلطات المحلية فرضت حالة الطوارئ وحظر التجوال في ود مدني اعتباراً من 15 ديسمبر وحتى إشعار آخر، مضيفاً أن ولايات القضارف و سنار و النيل الأبيض فرضت حظر تجول مماثلا ً

وبحسب المكتب فإن الموظفون الإنسانيون إنتقلوا إلى الدول المجاورة ليكونوا في وضع يسمح لهم بالعودة لمعالجة عبء العمل الإنساني المتزايد بمجرد أن يسمح الوضع بذلك.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.