غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

أوتشا : هناك زيادة في عدد الوافدين الجدد على حدود جنوب السودان مع السودان

23 ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن هناك زيادة في أعداد الوافدين الجدد على الحدود السودانية الجنوب سودانية .

وذكر المكتب أن ذلك يأتي في الوقت الذي تمتد فيه الحرب في السودان إلى جنوب وشرق البلاد، وسط قتال عنيف في ود مدني الأسبوع الماضي .

وأضاف مكتب الشؤون الإنسانية أن عدد الأشخاص الذين يصلون إلى جنوب السودان عبر نقطة عبور جودا تضاعف في الأيام الأخيرة إلى ثلاثة مرات تقريباً، حيث أوضع المكتب أن المتوسط اليومي بلغ ألف شخص عبروا الأسبوع الماضي، مقارنة بحوالي 3ألف يوم الخميس.

وبحسب المكتب فإن تقارير أفادت بأن أكثر من 6,000 شخص ما زالوا ينتظرون على الجانب السوداني من الحدود للعبور، ومن المتوقع أن ينضم آلاف الأشخاص إلى هذا الطابور في الأيام المقبلة.

وأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أنه يواصل وشركائه في المجال الإنساني زيادة الدعم للوافدين الجدد إلى جنوب السودان في مركز عبور الرنك، حيث يتم استضافة أكثر من 23,000 شخص بالمركز .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.