غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

أوتشا يؤكد الإبلاغ عن أكثر من 9 آلاف حالة إشتباه بالإصابة بالكوليرا

21 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن ما يقرب من 7,6 مليون شخص قد نزحوا داخل السودان وخارجه منذ إندلاع الصراع بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل من العام الماضي .

وأكد المكتب في تقرير له عن ارتفاع أعداد النازحين بالسودان بنحو 19 ألفاً و 600 شخص خلال الأسبوع الماضي .

وأضاف أن 13 ألفاً قتلوا بينما أصيب 26 ألفاً آخرون منذ منتصف أبريل .

وفي الشأن الصحي أوضح (أوتشا) أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 9,700 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا، بما في ذلك 269 حالة وفاة مرتبطة بها حتى 16 يناير الجاري .

كما ذكر مكتب الشؤون الإنسانية أن المنظمات الشريكة في مجال الصحة قدمت الأدوية لـ 2,6 مليون مريض و 1,8 مليون إستشارة خارجية في جميع أنحاء السودان .

وفي تقريره أوضح مكتب الأمم المتحدة الإنسانية أنه تم تمويل نداء خطة الاحتياجات الإنسانية والاستجابة للسودان لعام 2024 بنسبة 3.1 في المائة اعتبارا من 21 يناير 2024.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.