الأغذية العالمي يحذر من توقف المساعدات الغذائية للاجئين السودانيين بتشاد

22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023(رويترز) قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يوم الثلاثاء إن المساعدات الغذائية لنحو 1.4 مليون شخص في تشاد بينهم لاجئون وصلوا حديثا فارين من العنف في إقليم دارفور السوداني ستتوقف اعتبارا من يناير كانون الثاني بسبب نقص الأموال.

وقال التقرير إن القيود المالية والاحتياجات الإنسانية المتزايدة أجبرت برنامج الأغذية العالمي بالفعل على تعليق المساعدات للنازحين داخليا واللاجئين من نيجيريا وجمهورية أفريقيا الوسطى والكاميرون اعتبارا من ديسمبر.

واعتبارا من يناير، ستمتد هذه التخفيضات إلى الأشخاص الذين يعانون من أزمة في تشاد، وفقا لبرنامج الأغذية العالمي في بيان.

عبر أكثر من 540,000 لاجئ من السودان إلى تشاد منذ اندلاع الحرب قبل سبعة أشهر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية، وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.

وفر كثيرون من غرب دارفور حيث اندلع العنف والقتل الجماعي بدوافع عرقية مرة أخرى هذا الشهر في الجنينة عاصمة الولاية مما دفع آلاف آخرين إلى الفرار.

وقال بيير هونورات، المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في تشاد: "إنه أمر مذهل ولكن عدد سكان دارفور الذين فروا إلى تشاد في الأشهر الستة الماضية أكثر من السنوات ال 20 السابقة". مضيفاً "لا يمكننا أن ندع العالم يقف ونسمح لعملياتنا المنقذة للحياة بالتوقف في تشاد".

وقال برنامج الأغذية العالمي إنه يحتاج إلى 185 مليون دولار لدعم الناس في تشاد للأشهر الستة المقبلة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.