الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

الأمم المتحدة تطالب بفتح الطرق للمنظمات الإنسانية دون عوائق

21 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) قال نائب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية طوبي هارورد، إن إقليم دارفور بحاجة ماسة لزيادة كبيرة في المساعدات الإنسانية .

وأوضح هارورد أن الأمم المتحدة تعمل على توسيع أنشطتها عبر الوصول و التواجد الدائم بولايات دارفور المختلفة، مضيفاً "علينا أن نتحرك الآن قبل أن تتفاقم هذه الكارثة الإنسانية".

وطالب المسؤول الأممي أطراف النزاع بالإلتزام بإعلان جدة الذي وقعته الأطراف وما يترتب عليه من تأمين وفتح الطرق دون عوائق للمنظمات الإنسانية لتمكنيها من إيصال المساعدات للنازحين والمحتاجين .

وأضاف طوبي هارورد "للاستجابة بفعالية للأزمة المتفاقمة، يجب أن تتمتع المنظمات الإنسانية بمستويات التمويل والقدرات اللازمة للتخفيف من المعاناة".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.