الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

الأمم المتحدة تطلب 1.03 مليار دولار للاستجابة الطارئة للوضع في السودان

6يوليو / تموز 2024 (PEN) في 3 يوليو، أطلقت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين نداء تكميليًا منقحًا للوضع في السودان لعام 2024، طلبت فيه 1.03 مليار دولار للاستجابة الطارئة للوضع في السودان والبلدان المجاورة حتى نهاية العام. يتضمن النداء المنقح 40 مليون دولار إضافية مخصصة لأوغندا (30 مليون دولار) وليبيا (10 ملايين دولار) مقارنة بالنسخة الأصلية الصادرة في يناير 2024.

وذكرت المفوضية أن هذا النداء التكميلي يمثل التكميلي متطلبات ميزانية المفوضية المدرجة في الخطة الإقليمية المنقحة للاستجابة للاجئين في السودان لعام 2024، والتي أُطلقت في 2 يوليو. وجاء ذلك استجابة لأحدث تصنيف مرحلي متكامل للأمن الغذائي (IPC) الصادر في 27 يونيو، والذي أشار إلى أن السودان يواجه أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي الحاد منذ بدء التسجيل.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يعاني ما يقرب من 25.6 مليون شخص في جميع أنحاء السودان من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد (المرحلة 3 أو أعلى من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي) بين يونيو وسبتمبر 2024. ويعد الوضع حرجًا بشكل خاص بالنسبة للسكان المحاصرين في المناطق المتأثرة بالنزاع المباشر وانعدام الأمن والحماية، خاصة في ولايات دارفور الكبرى، كردفان الكبرى، الخرطوم، والجزيرة.

كما ذكرت أن حالة المشردين داخليًا واللاجئين تثير  القلق بشكل خاص، حيث يعتمد الكثيرون منهم بشكل كامل على المساعدة الإنسانية. تعيق الأوضاع الأمنية المعقدة الوصول إلى المساعدات والخدمات المنقذة للحياة، مما يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.