غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة: خطر المجاعة يهدد بعض المناطق في السودان

24 مارس / آذار 2024 (PEN) في تقرير حديث، قامت شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة بتقييم وجود خطر المجاعة في بعض المناطق من ولاية دارفور الغربية والعاصمة الخرطوم، بالإضافة إلى بعض المناطق في دارفور الكبرى التي يعيش فيها أعداد كبيرة من النازحين.

وأوضح طوبي هارورد، نائب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان، في تغريدة له على (X) أن هذا التقييم يشير إلى خطر واضح يتمثل في ارتفاع مستويات الجوع وسوء التغذية الحاد، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الوفيات، والتي قد تعادل معايير المجاعة إذا استمرت الأطراف المسلحة في منع الأفراد من الهجرة إلى مناطق أكثر أمانًا بحثًا عن الغذاء والدخل.

وأكد هارورد على أهمية الاستجابة الفورية والفعالة لهذا التحدي الإنساني، مشددًا على ضرورة توفير الدعم الضروري والموارد لمساعدة السكان المتضررين وتقديم الدعم الطارئ لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.