الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

الأمم المتحدة : نأمل أن يعمل المجتمع الدولي من أجل وضع حد لمعاناة الشعب السوداني

24 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) أوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن الأزمة في السودان لم يتم الإبلاغ عنها بشكل كافي، بينما تستمر الأمم المتحدة في بذل الجهد لإبقائها في الأخبار .

وذكر ستيفان دوجاريك في رد على سؤال صحفي أن مجلس حقوق الإنسان أنشأ لجنة للتحقيق بالجرائم التي أُرتكبت، و عين رمطان لعمامرة معوثاً شخصياً للأمين العام للأمم المتحدة .

وأكد المتحدث الرسمي أن رمطان لعمامرة سيواصل تركيز عمله على الجانب السياسي من العمل مع المؤسسات الأفريقية ، سواء كان الاتحاد الأفريقي أو الإيقاد .

وأعرب ستيفان عن أمل الأمم المتحدة بأن يعمل المجتمع الدولي و جميع الدول التي لها تأثير على أطراف النزاع على وضع حد للمعاناة المروعة التي يعيشها الشعب السوداني .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.