الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

الأمم المتحدة والولايات المتحدة يدعوان لاستئناف المحادثات السياسية في السودان

9 مايو / آيار 2024 (PEN) بحثت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سمانثا باور مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأزمات الإنسانية الخطيرة التي تعصف بالسودان، غزة، بوركينا فاسو، وهايتي.

وحثت باور الأمين العام على مواصلة الضغط على القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الذين يواجهون خطر انعدام الأمن الغذائي الكارثي.

وأكدت المديرة باور والأمين العام غوتيريش على أنه يجب بشكل عاجل على القوات المسلحة السودانية فتح المعبر الحدودي بين تشاد ودارفور للسماح لوكالات الأمم المتحدة بتقديم المساعدات الإنسانية الملحة من الغذاء والتغذية والرعاية الصحية لملايين السكان السودانيين المهددين بالمجاعة.

وأثارت المحادثة أيضًا أهمية استئناف المحادثات السياسية في أقرب وقت ممكن، وشددت على الدور الحيوي للجهات الإقليمية في ضمان عودة الأطراف المتحاربة إلى طاولة المفاوضات.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.