الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الغارديان البريطانية: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين السودانيين في تشاد محامو الطوارئ: جرائم الدعم السريع في ولاية الجزيرة لا تسقط بالتقادم مصر تجدد موقفها بشأن الأزمة السودانيةفي ذكرى ثورة أكتوبر.. حمدوك يدعو لحل سياسي شامل لإنقاذ السودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة والولايات المتحدة يدعوان لاستئناف المحادثات السياسية في السودان

9 مايو / آيار 2024 (PEN) بحثت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سمانثا باور مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأزمات الإنسانية الخطيرة التي تعصف بالسودان، غزة، بوركينا فاسو، وهايتي.

وحثت باور الأمين العام على مواصلة الضغط على القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الذين يواجهون خطر انعدام الأمن الغذائي الكارثي.

وأكدت المديرة باور والأمين العام غوتيريش على أنه يجب بشكل عاجل على القوات المسلحة السودانية فتح المعبر الحدودي بين تشاد ودارفور للسماح لوكالات الأمم المتحدة بتقديم المساعدات الإنسانية الملحة من الغذاء والتغذية والرعاية الصحية لملايين السكان السودانيين المهددين بالمجاعة.

وأثارت المحادثة أيضًا أهمية استئناف المحادثات السياسية في أقرب وقت ممكن، وشددت على الدور الحيوي للجهات الإقليمية في ضمان عودة الأطراف المتحاربة إلى طاولة المفاوضات.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.