غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

الإتحاد الأوروبي : نرحب بقرار مجلس الأمن بتمديد ولاية بعثة يونيتامس

قال الإتحاد الأوروبي في بيان صحفي إنه يرحب بالقرار الذي اتخذه مجلس الأمن الدولي بالإجماع بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان حتى ديسمبر 2023 وذلك للمساعدة في الانتقال السياسي والتقدم نحو الحكم الديمقراطي وحماية حقوق الإنسان وتعزيزها والسلام المستدام.

وقد أكد الإتحاد الأوروبي دعمه لخارطة طريق الاتحاد الأفريقي لحل النزاع في السودان، وذكر أن تمديد ولاية يونيتامس سيساعد على ضمان عمل إقليمي ودولي شامل ومنسق، تحت القيادة الأفريقية، لتأمين عملية سلام قابلة للحياة، واستئناف الانتقال إلى الحكم المدني والديمقراطية في السودان. 

وقد ذكر الإتحاد القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بالتزاماتها بموجب القانون الدولي لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.