غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

التجمع الاتحادي يرحب بإعلان نيروبي مع إبداء تحفظات حول قضايا تقرير المصير والعلمانية

19 مايو / آيار 2024 (PEN) أعرب حزب التجمع الاتحادي عن ترحيبه بكافة الجهود المبذولة لتوسيع المظلة الجامعة للقوى المدنية الساعية إلى وقف الحرب واستئناف عملية الانتقال الديمقراطي في السودان، مؤكدًا دعمه للإعلان الموقع في العاصمة الكينية نيروبي يوم 18 مايو الجاري بين رئيس تنسيقية القوى المدنية والديمقراطية (تقدم) الدكتور عبد الله حمدوك، ورئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان (شمال) عبد العزيز الحلو.

وأشار الحزب في بيان له إلى أن الإعلان يحتوي على العديد من القضايا الهامة التي تؤسس لمستقبل البلاد وتضمن استدامة النظام المدني الديمقراطي. وأكد التجمع الاتحادي أن هذا الإعلان يمثل خطوة إيجابية نحو تحقيق الاستقرار والتحول الديمقراطي في السودان.

وفي الوقت نفسه، أبدى الحزب تحفظه الواضح على بعض النقاط الواردة في الإعلان، خاصة طرح قضية "تقرير المصير" وربطها بموضوعات أخرى شائكة مثل "العلمانية". 

وأوضح الحزب أن هذه القضايا تستوجب نقاشًا معمقًا في المائدة المستديرة والمؤتمر الدستوري، مؤكدا على ضرورة التوصل إلى توافق وطني شامل حول هذه القضايا الهامة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.