غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

السعودية و روسيا تؤكدان أهمية البناء على إعلان جدة لإنهاء الصراع في السودان

7 ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) أكدت كل من المملكة العربية السعودية و جمهورية روسيا الإتحادية على أهمية البناء على إعلان جدة و إعلان الترتيبات الإنسانية في إطار القانون الدولي الإنساني ، وذلك لإنهاء الصراع القائم في السودان وعودة الحوار السياسي بين جميع الأطراف.

جاء ذلك في بيان مشترك نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) في ختام زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمملكة العربية السعودية .

وقد رحب الجانبان بالتقدم المحرز في محادثات جدة الثانية بتاريخ 7 نوفمبر وإستئناف الحوار بين طرفي الصراع بهدف الوصول إلى وقف دائم للأعمال القتالية، بما يسهم في تخفيف معاناة الشعب السوداني.

كما أشادة روسيا بجهود المملكة العربية السعودية في عمليات إجلاء عدد من رعايا الدول الشقيقة والصديقة للمملكة من السودان، وما قدمته من مساعدات إغاثية وإنسانية للشعب السوداني.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.