غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

السفير الأمريكي ينهي عمله سفيراً للسودان

24فبراير / شباط 2024 (PEN)  أنهى السفير الأمريكي بالسودان جون جودفري أعماله كأول سفير أمريكي بالسودان منذ ربع قرن حسب الخارحية الأمريكية .

وقال جون "أنا فخور للغاية بالتصميم الذي لا يتزعزع لموظفي بعثة السودان في دعم الإجلاء الآمن للأمريكيين ومواطني الدول الحليفة عند اندلاع القتال ، وفي العمل من عدد من المواقع منذ ذلك الحين لتسهيل المساعدة الإنسانية ، وإشراك المتحاربين لحماية المدنيين ، وتأمين وقف إطلاق النار ، وتوثيق الفظائع ، ودعم الشعب السوداني."

وأضاف السفير السابق "عندما ينتهي هذا الصراع، فإن الشعب السوداني هو الذي سيحدث فرقا كبيرا في المهمة الصعبة المتمثلة في إعادة بناء البلاد بطريقة تحقق تطلعاته إلى الحرية والسلام والعدالة".

وبحسب الخارجية الأمريكية فإن السفير السابق دانيال روبنستين سيتولى المسؤولية خلفاً لجون جودفري، حيث كان دانيال سفيراً للولايات المتحدة بتونس ونائب للسفير بالأردن و مديراً لمكتب الشؤون الإسرائيلية والفلسطينية بالخارجية الأمريكية .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.