غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

الشيوعي السوداني يدعو لأوسع مشاركة جماهيرية لوقف الحرب وإستعادة الثورة

24 أبريل / نيسان 2024 (PEN)  في بيان صادر بمناسبة الاحتفال بعيد العمال العالمي في الأول من مايو، أعرب الحزب الشيوعي السوداني عن قلقه واستيائه العميق إزاء استمرار الحرب الدائرة في البلاد، مؤكداً على ضرورة وقف العنف واستعادة الثورة والسعي لتحقيق السلام والاستقرار.

وأشار الحزب إلى أن الحرب التي تمتد منذ عامين أسفرت عن معاناة جسيمة للسكان، مع تشريد ملايين الأشخاص وفقدان العديد من الأرواح البريئة، وتدمير البنية التحتية والمؤسسات الحيوية، مما أضر بمستقبل البلاد واستقرارها.

وأكد الحزب على أن هذه الحرب تهدف إلى تقويض الثورة وتحقيق أهداف الرأسمالية الطفيلية، داعياً إلى توحيد الجهود والنضال من أجل استعادة المبادئ الثورية والتصدي للتدخلات الخارجية التي تؤجج الصراع وتعمق الانقسامات الداخلية.

وفي الختام، دعا الحزب الشيوعي جميع القوى السياسية والمجتمعية إلى تكاتف الجهود لوقف الحرب وتحقيق السلام، مؤكداً على أهمية الالتزام بالقيم الثورية ومبادئ حقوق الإنسان في بناء مستقبل مزدهر للسودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.