بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

الشيوعي السوداني يطالب بالإفراج الفوري عن عضوته آمال الزين

25 يونيو/حزيران 2024 (PEN)  قال الحزب الشيوعي السوداني، إنه تم اعتقال آمال الزين، عضو المكتب السياسي للحزب، من قبل الاستخبارات العسكرية. وتم اقتيادها إلى مكان مجهول، ولم يُسمح لذويها أو زملائها من المحامين بزيارتها أو الاطمئنان على حالتها. وأشار الحزب إلى أن آمال الزين تعاني من أمراض السكري والضغط وتحتاج إلى تناول أدوية بانتظام، وأن الاستخبارات العسكرية رفضت أي اتصال معها على الرغم من حاجتها إلى مراقبة طبية.

وأكد الحزب الشيوعي السوداني مطالبته بإطلاق سراح آمال الزين فوراً، والسماح لذويها وزملائها المحامين بزيارتها والاطمئنان على صحتها. كما شدد على ضرورة السماح للطبيب بمقابلتها وتقديم الأدوية والعلاجات اللازمة لها. وحمل الحزب الاستخبارات العسكرية وسلطة الأمر الواقع كامل المسؤولية عن أي خطر يهدد حياة الزميلة آمال الزين.

وناشد الحزب جميع المحامين الديمقراطيين والقانونيين الشرفاء بالتدخل الفوري لإطلاق سراح الزميلة آمال الزين. كما دعا القوى الوطنية الحية والأحزاب الصديقة ومنظمات حقوق الإنسان إلى المطالبة بإطلاق سراح آمال الزين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.