غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

الشيوعي السوداني يطالب بوقف الحرب واسترجاع روح الثورة

23 مارس / آذار 2024 (PEN) بمناسبة ذكرى انتفاضة مارس-أبريل 1985م، أعلن الحزب الشيوعي السوداني عن دعوته لاحتفالات واحياء شاملة لهذه الذكرى الوطنية. وفي بيان صادر عن الحزب، أوضح أن هذه الاحتفالات تأتي في ظل اقتراب نهاية العام الأول للحرب، مع التركيز على استعادة مبادئ الثورة وتحقيق تطلعات الشعب السوداني.

وأكد الحزب في بيانه على عدة مطالب وأهداف يسعى لتحقيقها، من بينها وقف الحرب واسترجاع روح الثورة، وخروج العسكر وقوات الدعم السريع ومليشيات المؤتمر الوطني وجيوش الحركات من الساحة السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى تفكيك التمكين واسترداد أموال الشعب المنهوبة، وقيام الجيش القومي المهني الموحد الذي يعمل تحت إشراف الحكومة المدنية.

وشدد الحزب على ضرورة محاسبة مجرمي الحرب والتصدي لكل المظاهر المنحرفة للحكم، إلى جانب تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وعودة النازحين لمنازلهم وقراهم.

وفي ختام البيان، أكد الحزب على التزامه بتعزيز الحكم المدني الديمقراطي وحماية السيادة الوطنية، ودعا إلى تعزيز العلاقات الخارجية وتحقيق العدالة والديمقراطية في البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.