غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

الشيوعي السوداني يوضح أسباب عدم مشاركته في مؤتمر "تقدم"

31 مايو / آيار 2024 (PEN) أصدر الحزب الشيوعي السوداني بيانًا يعتذر فيه عن المشاركة في مؤتمر تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"، والذي عُقد في أديس أبابا في 26 مايو 2024.

وأوضح الحزب أن قرار عدم المشاركة جاء نتيجة لتباين كبير بين رؤية الحزب ومقترحات "تقدم" المقدمة في المؤتمر، والتي تتعلق بمستقبل ومصير السودان.

وأشار الحزب إلى وجود خلاف عميق حول تقييم مجريات الأحداث منذ بداية الثورة في ديسمبر 2018، والتباين في الرؤية بشأن كيفية تحقيق أهداف الثورة وتوجيه البلاد نحو مستقبل مزدهر.

كما أكد الحزب أنه يلتزم بإحترام خيار الثورة الذي اختاره الشعب في ديسمبر 2018، ويعارض أي مساعي لتهدئة الثورة أو توجيهها نحو مسارات غير مباشرة.

وختم البيان بالتأكيد على استمرار الحزب في الوقوف مع مطالب الشعب السوداني ودعم الحراك الديمقراطي، واستعداده للمشاركة في أي جهود تهدف إلى تحقيق العدالة والديمقراطية في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.