الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

الصحة العالمية تدعو لوقف فوري لإطلاق النار بعد هجوم مروع على مستشفى الولادة في الفاشر

23 يونيو/حزيران 2024 (PEN) قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، في بيان له، إن "هجومًا آخر مروعًا وقع على مستشفى في السودان حيث تعرض مستشفى الولادة السعودي، المستشفى الوحيد الذي كان يقدم الرعاية الصحية للأمهات والأطفال في الفاشر، للقصف قبل يومين".

وأفادت التقارير أن الهجوم أسفر عن وقوع وفيات وإصابات، بما في ذلك وفاة الصيدلانية آمنة أحمد بخيت، التي كانت في مناوبة ليلية في ذلك الوقت. وأعرب أدهانوم عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا قائلاً: "تعازينا الحارة لأولئك الذين فقدوا أحباءهم".

وأضاف أن المستشفى، على الرغم من الهجوم، يواصل عمله بفضل تفاني موظفيه، الذين يواصلون تقديم الرعاية المنقذة للحياة على الرغم من الظروف المزرية.

وشدد أدهانوم على أن "الأمهات والأطفال يجب أن يكونوا محميين في جميع الأوقات، ويجب السماح لهم بالوصول الآمن إلى الرعاية الصحية. كما يجب أن يتمكن العاملون في مجال الرعاية الصحية من العمل بأمان".

واختتم تصريحه قائلاً: "ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار!"

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.