غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

الصليب الأحمر يعرب عن حزنه بعد مقتل سائقين وإصابة موظفين يتبعون له بجنوب دارفور

3 مايو/ آيار 2024 (PEN) أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مقتل اثنين من سائقيها في جنوب دارفور بالسودان على يد مسلحين، وأصيب ثلاثة آخرون من موظفي اللجنة بجروح. وقد كان الفريق في طريقه عودته من ليبا لتقييم الحالة الإنسانية للمجتمعات المتضررة من العنف المسلح في المنطقة عندما وقع الحادث.

وأعربت اللجنة الدولية عن حزنها العميق وقدمت تعازيها لعائلات الضحايا، مع التمنيات بالشفاء العاجل للجرحى. وأكدت اللجنة على أن أولويتها الأساسية هي دعم الأشخاص الأكثر تضرراً من هذه المأساة، لاسيما عائلات الضحايا وأقاربهم وزملائهم.

وفي إطار دعوتها للتصدي لهذه الظاهرة المؤسفة، طالبت اللجنة الدولية بتوفير الحماية الفورية لجميع المدنيين، بمن فيهم العاملين في المجال الإنساني والطبي، مشددة على ضرورة عدم تعرضهم لهجمات مباشرة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.