الصليب الأحمر يقدم مستلزمات أساسية ل9 الآف نازح في شمال دارفور

23أغسطس/ آب 2023 (PEN) لقى ما يربو على 9,000 نازح في  منطقة جوقي غرب مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور بالسودان هذا الأسبوع مستلزماتٍ منزلية أساسية قدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر السوداني. وأجبر القتال الدائر في عدة مناطق في شمال دارفور السكان على الفرار من الفاشر والقرى المجاورة لها بحثًا عن الأمان.

وفي هذا السياق، قال "محمد إسحاق"، مسؤول الأمن الاقتصادي باللجنة الدولية في شمال دارفور: "يعيش الناس في ظروفٍ مزرية في ظل أجواءٍ من الأمطار الغزيرة والشمس الحارقة". وأضاف: "يقيم البعض في أماكن أيواءٍ مؤقتة مصنوعة من أغصان الشجر وثيابٍ بالية، إذ لم يكن بوسعهم حمل أمتعتهم عند فرارهم من قراهم."

وحصلت كل عائلة على مستلزماتٍ مثل القماش المشمع، والناموسيات، والبطانيات، وصفائح الماء، والدلاء، وفُرش النوم، والملابس، ومستلزمات المطبخ، بالإضافة إلى مستلزمات نظافة صحية للنساء. ومن المفترض أن تسهم هذه المساعدات في تحسين الظروف المعيشية لهؤلاء الأشخاص وإعادة شعورهم بالكرامة وفقا للجنة الدولية.

وقد قدمت اللجنة الدولية، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السوداني، مواد إغاثية ومساعدات أساسية لآلاف النازحين في البلاد منذ اندلاع النزاع في منتصف نيسان/أبريل.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.