غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

الصليب الأحمر يوزع مساعدات غذائية ل1500 نزاح فروا من الخرطوم

12- 8- 2023 (PEN) قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان صحفي إنه وبالتعاون مع الهلال الاحمر السوداني تم توزيع مساعدات غذائية أساسية ل 1500 نازح بالمناقل فروا من الحرب الدائرة في الخرطوم .
وذكرت اللجنة الدولية إنه وبسبب القتال الدائر في الخرطوم اضطر عدد كبير من الناس لمغادرة منازلهم والبحث عن مأوى في ولاية الجزيرة وأماكن اخرى .
و تواصل اللجنة الدولية للصليب الأحمر عبور خطوط المواجهة، وإجلاء الأشخاص الأكثر ضعفاً، والمساعدة في نقل المحتجزين الذين اُطلق سراحهم، ودعم المستشفيات في الخرطوم والمناطق المحيطة بها ودارفور وأجزاء أخرى من السودان. بالإضافة الى مساعدة العائلات التي شتتها النزاع على التواصل مع أحبائها. وفي تشاد المجاورة، تدعم اللجنة الدولية خدمات الرعاية الصحية للاجئين وتساعد الناس على الاتصال بعائلاتهم.  

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.