بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

المؤتمر السوداني يعلن مشاركته في مؤتمر القاهرة لحل الأزمة السودانية

3يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلن حزب المؤتمر السوداني عن تلقيه دعوة من وزارة الخارجية المصرية للمشاركة في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، المقرر عقده في القاهرة يومي 6 و 7 يوليو 2024م. يهدف المؤتمر إلى مناقشة إيقاف الحرب ومعالجة القضايا الإنسانية العاجلة التي نتجت عنها، وتهيئة المناخ للمسار السياسي الذي يعالج قضايا الأزمة الوطنية.

أعرب الحزب عن ترحيبه بالدعوة والتزامه ببذل كافة الجهود لنجاح المؤتمر، بهدف إنهاء معاناة الشعب السوداني وإعادة الوطن إلى مسار التحول المدني الديمقراطي. كما أكد الحزب على أهمية إزالة كافة المخاطر التي تهدد وحدة الوطن وسلامة المدنيين الأبرياء في السودان.

وفي ختام بيانه، شكر حزب المؤتمر السوداني حكومة جمهورية مصر العربية على جهودها المقدرة في دعم الجهود الدولية لحل الأزمة السودانية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.