بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

المبعوث الأمريكي للسودان يبدأ جولة في إفريقيا والشرق الأوسط لبحث آلية إنهاء الصراع

10 مارس / آذار 2024(PEN) أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أن مبعوثها الخاص إلى السودان، توم بيريلو، سيسافر إلى أفريقيا و الشرق الأوسط إبتداءً من غداً الإثنين 11 مارس وحتى 23 مارس، لبحث آلية إنهاء الصراع في السودان، وتلبية الإحتياجات الإنسانية الطارئة، و رسم طريق نحو حكومة مدنية ديمقراطية .

وذكرت الخارجية الأمريكية أنه في كمبالا وأديس أبابا ونيروبي والقاهرة، سيجتمع المبعوث الخاص مع مجموعة واسعة من المدنيين السودانيين، بما في ذلك المجتمع المدني ولجان المقاومة وأعضاء غرفة الاستجابة للطوارئ والنساء والشباب والمنظمات الشعبية السودانية الأخرى والأحزاب للاستماع إلى وجهات نظرهم حول كيفية تعزيز جهودهم للاستجابة للاحتياجات العاجلة، والمطالبة بإنهاء الصراع. والاستعداد للانتقال الديمقراطي في السودان.

كما أشارت إلى أنه في جيبوتي والرياض و أبو ظبي، سيلتقي بشركاء الولايات المتحدة الأفارقة والإقليميين والمتعددي الأطراف الرئيسيين لتنسيق الجهود الرامية إلى وضع حد للصراع في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.