المبعوث الأمريكي يجري جولة دبلوماسية لبحث جهود إنهاء الصراع في السودان

14 مايو / آيار 2024 (PEN) أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث الخاص للسودان، توم بيرييلو، غادر واشنطن في 11 مايو/أيار للسفر إلى عدة دول، من بينها أوغندا وكينيا ومصر والمملكة العربية السعودية. الهدف من هذه الجولة الدبلوماسية هو لقاء الشركاء الإقليميين الرئيسيين لتعزيز الجهود الرامية إلى إنهاء الصراع في السودان وتجنب المزيد من الفظائع الجماعية، وتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة والخطيرة للشعب السوداني، بالإضافة إلى وضع خريطة طريق للانتقال إلى حكومة ديمقراطية بقيادة مدنية.

ومن المقرر أن يجتمع المبعوث الخاص خلال هذه الجولة مع الحكومات الشريكة لتنسيق الجهود الدبلوماسية لاستئناف المفاوضات وممارسة الضغط اللازم لحماية المدنيين وتسهيل الانتقال إلى حكومة ديمقراطية بقيادة مدنية، وفقاً للخارجية الأمريكية.

كما سيجتمع بيريلو أيضًا مع مجموعة واسعة من المدنيين السودانيين، بما في ذلك المجتمع المدني ولجان المقاومة وشبكات الاستجابة المحلية والنساء والشباب والمنظمات الشعبية والأطراف الأخرى للاستماع إلى وجهات نظرهم وآرائهم حول كيفية تعزيز الجهود لإنهاء الصراع في السودان.

وقال المبعوث الأمريكي عبر تغريدة له على (X) "إنني أتطلع إلى أن أكون على الطريق مرة أخرى للقاء الشركاء الإقليميين والمدنيين السودانيين. الشعب السوداني هو المفتاح لإنهاء الصراع ورسم الطريق نحو حكومة ديمقراطية بقيادة مدنية".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.