بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

المفوضية الأوروبية : السودان يواجه أزمة نزوح تعد الأكبر عالميًا

5  أبريل / نيسان 2024 (PEN) منذ 15 أبريل 2023، شهد السودان اشتباكات مستمرة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، مما أدى إلى أعلى معدل للنزوح الداخلي في العالم، وفقًا لتقرير المديرية العامة للمفوضية الأوروبية للحماية المدنية الأوروبية وعمليات المساعدات الإنسانية.

وأفادت المنظمة الدولية للهجرة في السودان أن 6،622،565 شخصًا قد نزحوا داخليًا جراء هذه الاشتباكات. بالإضافة إلى ذلك، نزح أكثر من 2 مليون شخص إلى البلدان المجاورة، حيث وصل 730،550 شخصًا إلى تشاد، و629،902 شخصًا إلى جنوب السودان منذ أبريل/نيسان 2023. وبلغت نسبة 63٪ من الوافدين الذين تم تتبعهم في البلدان المجاورة من المواطنين السودانيين.

وفقا للمديرية العامة للمفوضية فإنه و بشكل عام، بلغ إجمالي عدد النازحين في السودان أكثر من 8.6 مليون شخص بسبب النزاع، مما يجعله أكبر أزمة نزوح على مستوى العالم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.