بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

المملكة المتحدة تدين انتهاكات حقوق الإنسان وتدعو لوقف التصعيد في السودان

1 يونيو / حزيران 2024 (PEN) أكدت المملكة المتحدة على الحاجة الملحة للتدخل الدولي لمساعدة الضحايا في السودان ووقف التصعيد العسكري.

جاء ذلك خلال بيان ألقاه السفير جيمس كاريوكي، ممثل المملكة المتحدة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حيث أدان بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يتعرض لها المدنيون في السودان، ملقياً باللوم على القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على تلك الانتهاكات.

وأشار السفير إلى أن السودان يشهد الآن أكبر أزمة نزوح في العالم، حيث أجبر أكثر من 8.8 مليون شخص على الفرار من ديارهم نتيجة للعنف والجوع، معظمهم لاجئون في البلدان المجاورة.

وأكد السفير كاريوكي على استمرار جهود المملكة المتحدة في دعم الشعب السوداني، حيث زادت المملكة تمويلها الإنساني إلى أكثر من 110 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الطارئة للنازحين واللاجئين في السودان.

كما أكد السفير التزام المملكة المتحدة بالعمل مع أعضاء المجلس لوقف التصعيد العسكري في المناطق المتضررة، والعمل على تحقيق سلام مستدام وتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.