المملكة المتحدة تعلن عن زيادة دعمها للسودان وتوجه مساعدات للناجين من العنف

29مارس / آذار 2024 (PEN) أعلنت المملكة المتحدة عن زيادة الدعم المقدم للسودان، بما في ذلك تمويلًا لصالح اليونيسف لتقديم المساعدات الغذائية الطارئة ودعم الناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

و يتضمن الدعم البريطاني توفير الغذاء والمياه لنحو 500 ألف طفل دون سن الخامسة في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان. وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يزور فيه وزير التنمية وأفريقيا في المملكة المتحدة، أندرو ميتشل، الحدود التشادية السودانية للاطلاع مباشرة على الأوضاع الراهنة للأزمة.

وأعلن وزير التنمية وأفريقيا في المملكة المتحدة، أندرو ميتشل، عن هذه الزيادة خلال زيارته لتشاد، حيث شهد واقع اللاجئين السودانيين الذين فروا إلى هناك نتيجة للعنف المستمر.

وأكدت المملكة المتحدة أنها ستعمل بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي لتقديم المساعدات لأكثر من 285 ألف شخص لمدة 6 أشهر، من خلال توفير مجموعة متنوعة من السلع الغذائية. ويشمل ذلك الحبوب والبقول والزيوت والملح.

و تشكل هذه الحزمة الجديدة جزءًا من إجمالي مساهمة المملكة المتحدة بقيمة 89 مليون جنيه إسترليني للسودان خلال الفترة من 2024 إلى 2025، ارتفاعًا من مساهمتها السابقة التي بلغت حوالي 50 مليون جنيه إسترليني خلال السنة المالية الحالية حسب بيان الحكومة البريطانية.

وأكد وزير التنمية وأفريقيا، أندرو ميتشل، على أهمية هذا الدعم الإضافي لإنقاذ الأرواح ومواجهة الظروف الصعبة التي يواجهها الناس في السودان نتيجة الصراع المستمر.

وخلال زيارته لتشاد، التقى وزير التنمية وأفريقيا برئيس المرحلة الانتقالية في تشاد، محمد ديبي، ورئيس الوزراء ماسرا لمناقشة سبل التعاون المشترك لتحقيق السلام في السودان ودعم الانتخابات السلمية والشفافة.

ودعت المملكة المتحدة من جديد الأطراف المتحاربة إلى الالتزام بوقف دائم لإطلاق النار ورفع القيود التي تعيق وصول المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.