غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية في السودان تدعو لتقديم المساعدات العاجلة للسودان

16أبريل / نيسان 2024 (PEN) أعربت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان، كيلمنتاين نكويتا سلامي، عن قلقها إزاء الأوضاع في السودان، حيث يواجه 17.7 مليون شخص - أكثر من ثلث سكان البلاد - انعدام الأمن الغذائي الحاد (IPC3+). وأضافت أن شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة (FEWS) قد حذرت من مجاعة محتملة، وذلك بناءً على معلومات المجموعة العالمية للتصنيف المتكامل للبراءات (IPC Group). ومن بين هؤلاء المتضررين، هناك 4.9 مليون شخص على حافة المجاعة.

كما أشارت سلامي إلى ارتفاع معدلات سوء التغذية في السودان، حيث يعاني نحو 730 ألف طفل من سوء التغذية الحاد الوخيم. ودعت إلى اتخاذ إجراءات فورية لمساعدة هؤلاء الأطفال وتوفير الدعم للسودانيين المحتاجين، مؤكدة أن "أي طفل لا ينبغي أن يذهب إلى النوم جائعًا". وحثت على تقديم المساعدات الإنسانية بشكل عاجل لتخفيف معاناة السكان المتضررين من الأزمة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.