غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

الهجرة الدولية : نزوح 10 ملايين شخص داخليًا في السودان بسبب الحرب

11 يونيو/حزيران 2024 (أسوشيتد برس) بلغ عدد النازحين داخليا في السودان أكثر من 10 ملايين شخص حيث تدفع الحرب حوالي ربع السكان إلى الفرار من منازلهم ، حسبما ذكرت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة لوكالة أسوشيتد برس يوم الاثنين.

وتم نقل أكثر من 2 مليون شخص آخر إلى الخارج، معظمهم إلى تشاد وجنوب السودان ومصر المجاورة، حسبما قال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة محمدالي أبو نجيلا. وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن من بين النازحين داخليا 2.8 مليون شخص فروا من منازلهم قبل بدء الحرب الحالية.

"تخيل مدينة بحجم لندن يتم تهجيرها. هذا ما يشبه الأمر ، لكنه يحدث مع التهديد المستمر بتبادل إطلاق النار ، مع المجاعة والمرض والعنف العرقي والوحشي القائم على النوع الاجتماعي "، قالت المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب في بيان.

بدأ الصراع الأخير في السودان في أبريل من العام الماضي عندما انفجرت التوترات المتصاعدة بين قادة الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية إلى قتال مفتوح في العاصمة الخرطوم وأماكن أخرى في البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.